مدخل للتحليل الرقمي لمواقع المنظمات غير الربحية

يعرف التحليل الرقمي على أنه هو مجموعة من الإجراءات والعمليات التي تسهدف جمع وتحليل البيانات النوعية والكمية عن نشاط منظمتك غير الربحية ومنافسيها؛ بهدف التحسين والتطوير المستمر لتحقيق الأهداف المخطط لها. وأحد الجوانب المهمة في التحليل الرقمي هو التعرف على زوار الموقع الإلكتروني للمنظمة وتحليل ما يقومون به من بداية دخولهم للموقع حتى لحظة خروجهم بشكل دقيق. مثل هذا التحليل سيساعدك في فهم طبيعة الزوار وما الذي شدهم في موقع المنظمة، وهل حققوا الهدف الذي تطمح أنت للوصول له أم لا.

يناقش هذا الدليل موضوع التحليل الرقمي للمواقع الإلكترونية في أربعة فصول، حيث يركز الفصل الأول على تعريف مصطلح التحليل الرقمي وأهميته في المنظمات غير الربحية مع شرح طريقة التسجيل في برنامج قوقل الإحصائي Google Analytics، والذي يعتبر أحد الأدوات الأوسع انتشاراً والأكثر سهولة في عالم التحليل الرقمي. فيما يركز الفصل الثاني على أهمية تحديد أهداف التحليل أولاً وضرورة وضع خطة للتحليل ومعايير لقياس النجاح. ويستعرض الفصل الثالث أهم المزايا والخصائص والتقارير التي يوفرها برنامج قوقل للتحليل الرقمي Google Analytics. فيما يعطي الفصل الأخير نبذة ومقدمة عن أداة استديو جوجل للبيانات Google Data Studio والمتخصصة في بناء التقارير التفاعلية بشكل احترافي.

كل الشكر لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية لرعايتهم هذا الدليل. يمكنك تحميل نسخة إلكترونية من الدليل من خلال النموذج التالي. بعد تعبئته، سيظهر لك رابط لتحميل الملف تحت النموذج.

هذا الإصدار برعاية

مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية
 
 

مشاركة:

عودة إلى الإصدارات