التحول التقني تختم برنامج تمكين المرأة التقنية في الدمام

التحول التقني تختم برنامج تمكين المرأة التقنية في الدمام

التحول التقني تختم برنامج تمكين المرأة التقنية في الدمام

برعاية كريمة من مؤسسة سالم بن أحمد بالحمر وعائلته الخيرية؛ ختمت شركة التحول التقني يوم الأربعاء 13 رجب 1440هـ الموافق 20 أبريل 2019 م برنامجها الأول من نوعه في القطاع غير الربحي "تمكين المرأة التقنية" بتدريب 28 متدربة، وذلك بمدينة الدمام.

وقد تم تصميم البرنامج بعد دراسة احتياج شاركت فيها أكثر من مائتي منظمة في القطاع غير الربحي من مختلف مناطق المملكة وأشرف على إعدادها ونشرها مختصين ومختصات من شركة التحول التقني، وتم بعدها تنظيم ورشة عمل تطويرية مع عدد من الخبيرات في المجال التقني لصقل المخرجات المتوقعة من البرنامج التدريبي، وتحديد المهارات والمعارف التي يجب أن تتضمنها الحقائب التدريبية.

واحتوى البرنامج على ست حقائب تدريبية:

1- بناء البنية التحتية التقنية.

2- البرامج المكتبية وحلولها التقنية.

3- إدارة البيانات والخدمات السحابية.

4- الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني.

5- إدارة المشاريع والعقود التقنية.

6- برامج التصميم الثابت والمتحرك.

وعن رأي المتدربات في البرنامج؛ عبرت المتدربة نهى الفرج قائلة: "فكرة البرنامج ممتازة جداً.. بدءًا من التنظيم واختيار محتوى الحقائب التدريبية والمدربات اللاتي تحدثن من واقع تجربة عملية، وتشاركن معنا الحلول التقنية التي يمكن توفيرها وتطبيقها على أرض الواقع. وفي مراحل تشغيل البرنامج كانت التقنية وحلولها حاضرة من حيث التطبيق العملي أثناء ورش العمل والمشاريع التطبيقية."

وقالت سمية السيف: "برنامج فريد من نوعه، تميز باختيار دقيق للموضوعات التدريبية وللمدربات المتميزات، وتميز بدقة التنظيم واحترافية الأساليب التي دعمت العملية التدريبية، بالإضافة إلى وفرة المعلومات والمعارف التي اكتسبناها، ونتطلع إلى برامج قادمة مع التحول التقني."

يُذكر أن البرنامج استهدف مسؤولات تقنية المعلومات، والإعلام الرقمي العاملات في القطاع غير الربحي، وتميز البرنامج باحتواءه على فصل الكتروني لمتابعة التدريب من خلاله وتزويد المتدربات بالمواد الإثرائية، ومشاريع تخرج، وتمارين عملية، واختبارات قصيرة.

واستمراراً في رحلتها نحو التمكين؛ تسعى شركة التحول التقني إلى تطبيقه في أكثر من مدينة من مدن المملكة قريباً بإذن الله.


مشاركة:

عودة للأخبار