ختام جولات معمل التحول التقني بأكثر من 900 طلب منح رقمي

ختام جولات معمل التحول التقني بأكثر من 900 طلب منح رقمي

ختام جولات معمل التحول التقني بأكثر من 900 طلب منح رقمي

سعيًا من التحول التقني لتحقيق رؤيتها "نحو قطاع غير ربحي فاعل رقميًا" تمكنّت بحمد الله من تحقيق إنجاز ٍجديد يضاف إلى رحلة استدامة أثر القطاع غير الربحي، حيث ختمت يوم الأحد 25 \ 3 \ 1443هـ  الموافق 31 \ 10 \ 2021 آخر جولات معمل التحول التقني والذي انطلق نحو 6 مناطق في المملكة وهي: الرياض، القصيم، الدمام، المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير، بهدف إرشاد المنظمات غير الربحية في اختيار الحلول والأدوات التقنية، ومنحها الحلول والخدمات الرقمية بما يصل إلى 50 ألف ريال لكل منظمة، من خلال شراكتها مع شركة الاتصالات السعودية STC  

وتناول برنامج الجولة الواحدة محاور متعددة شملت: نبذة تعريفية عن التحول الرقمي في القطاع غير الربحي، وأهمية الرقمنة في تحقيق أهداف المنظمات، وكذلك دور البيانات في تعزيز اتخاذ القرارات وبناء التوجهات، بالإضافة إلى التعريف ببرنامج منح البرمجيات Techsoup وأيضًا تكييف حلول شركة Microsoft لخدمة القطاع.

كما عرض المختصون أبرز الحلول الرقمية المخصصة للمنظمات والمقدمة من شركة التحول التقني وأبرزها : منصة إدارة المنح، منصة إدارة التعليم Webinar، منصة إدارة التدريب، منصة إدارة الفعاليات، منصة إدارة الاستشارات، منصة تك لإنشاء الموقع الإلكتروني.

وتم في نهاية كل جولة تقديم الجلسات الاستشارية لتحديد أفضل الحلول المناسبة، والتسجيل في منصة الاستدامة STC للحصول على المنح الرقمية للمنتجات.

توافدت العديد من المنظمات من المدن والمناطق المجاورة للمناطق التي أقيم فيها معمل التحول التقني، حيث حظي المعمل بتواجد المنظمات من حائل في منطقة القصيم، وحضور للمنظمات من بيشة ونجران وجازان والرياض في منطقة عسير.

من جانبه قدم م. هيثم آل مريف الرئيس التنفيذي لشركة التحول التقني كلمة شكر وتقدير للقائمين والمشاركين ولشركاء نجاح معمل التحول التقني، وعبر عن هذا الإنجاز قائلاً: "لقد أخذت شركة التحول التقني على عاتقها منذ إنشائها في عام 2012م أن تساند وتدعم التحول الرقمي في القطاع غير الربحي، وأن تطلق المبادرات والخدمات النوعية رغبة فـي التطوير والتميز الرقمي وتحقيقاً لرؤيتها (قطاع غير ربحي فاعل رقمياً). ولقد قامت الشركة بدور كبير في هذا الجانب ونالت بتوفيق الله ثقة أصحاب المصلحة ورضا المستفيدين، وبذلت كل ما بوسعها في توسيع خدماتها وتطوير منتجاتها بما يخدم القطاع ويحقق مصلحته".

وأفاد كذلك: " بأن تفوّق المملكة العالمي في المجال الرقمي وتحقيقها لقفزات يفخر بها أبناء هذا الوطن، هو من أكبر الحوافز لمنسوبي التحول التقني في استمرار العطاء وتذليل كل التحديات للرقي بالقطاع غير الربحي وتحسين مستوى خدماته الإلكترونية".

للمزيد عن منتجات التحول التقني يمكنكم زيارة المتجر من هنا



مشاركة:

عودة للأخبار