مبادرات وبرامج التحول التقني

 
 
 
 
 
 

البرامج التدريبية

برنامج إعداد مسؤولي التقنية

برنامج تدريبي يهدف إلى إعداد مسؤولي التقنية في المنظمات غير الربحية عبر ٤ حقائب تقنية متخصصة، الأمريكية والمتخصصة في بناء القدرات التقنية للمنظمات غير الربحية Idealware بالشراكة مع منظمة نقدم البرنامج في مناطق متنوعة بالمملكة العربية السعودية (الرياض، مكة المكرمة، الشرقية، المدينة المنورة، القصيم، عسير، جازان).
يركز البرنامج التدريبي على المعارف والمهارات الإدارية التي يحتاجها مسؤول التقنية في المنظمة غير الربحية، كما شمل على عدد من التمارين والتطبيقات العملية التي تساعد على التعامل بشكل صحيح مع التقنية لتلبي احتياجات المنظمة بالشكل المطلوب. ويقوم البرنامج التدريبي على أربع دورات رئيسية:

  • إدارة الخدمات السحابية والبيانات.
  • الأسس التقنية في المنظمات.
  • إدارة الحلول التقنية.
  • إدارة المشاريع والعقود التقنية.

 
برنامج بناء القيادات التقنية

سعيًا في تمكين القطاع غير الربحي من استخدام التقنية فإن بناء قيادات تقنية متخصصة سيسهم في تبادل الخبرات والتجارب وتوحيد الجهود والرقي بالكفاءة التقنية، لذلك فإن التحول التقني تبادر بتقديم برنامج تدريبي عالي الجودة تهدف من خلاله إلى بناء قيادات تقنية تكون مرجعًا بإذن الله في مناطق المملكة العربية السعودية.

 
برنامج تأهيل المرأة التقنية

يهدف برنامج تأهيل المرأة التقنية إلى تمكين منسوبات المنظمات غير الربحية في كافة مناطق المملكة، ليتمكنّ من استثمار التقنية في تيسير وتسهيل الأعمال والمهام المناطة بهن، حيث يعمل في القطاع غير الربحي عدد كبير جدًا من النساء اللاتي يحتجن إلى تأهيل تقني مستمر.

 
برنامج احتراف تطبيقات جوجل

برنامج عملي يهدف إلى بناء القدرات التقنية في المنظمات غير الربحية لاستخدام تطبيقات جوجل ويشمل:
تطبيقات عملية، اختبارات قصيرة، مشروع ختامي، ممارسة ناجحة لمنظمة احترافية، جلسة استشارية خاصة

التدريب عن بعد

من منطلق تحقيق أهداف شركة التحول التقني في تمكين القطاع غير الربحي من استخدام التقنية، أنشئت منصة سديم للتدريب عن بُعد - عبر الإنترنت – في أكتوبر 2017 م من أجل إقامة الدورات التدريبية عن بُعد، بحيث يستطيع المتدرب حضور البرامج التدريبية من أي مكان وفي أي وقت، وتقوم المنصة بتقديم العديد من الحقائب التدريبية التخصصية في عدد من المجالات.
ويمنح المتدرب شهادة حضور دورة بعد نهاية البرنامج التدريبي. كما تقدم المنصة العديد من الأنشطة المرافقة كالاختبارات والواجبات والندوات. وتهدف المنصة إلى بناء محتوى تدريبي متميز للعاملين في منظمات القطاع غير الربحي بشكل خاص، وجميع المستخدمين في العالم العربي بشكل عام، وتسعى المنصة إلى إثراء المحتوى المعرفي العربي في العديد من المجالات، عبر دورات تدريبية يقدمها عدد من المتخصصين في شتى المجالات، وذلك بهدف رفع المستوى العلمي للمتدربين.

زيارة منصة سديم  

مجتمعات مزن


مجتمعات مُزن هي مجتمعات مهنية، تتشارك بصورة منظمة، نحو تحقيق التحسين المستمر، للاستجابة لاحتياجات أعضاء ذلك المجتمع، من خلال الرؤية المشتركة لهم. نرى أيضاً أن هذه المجتمعات ستسهم في تيسير نقل الخبرات سواء في التقنية أو الإعلام الرقمي بين المنظمات التقنية المختلفة. بالإضافة إلى إبراز التجارب المحلية المميزة.كذلك ستُساعد هذه المجتمعات لإيجاد رؤية مشتركة للقضايا والمستجدات التقنية المتعلقة بالعمل غير الربحي.
تستهدف هذا المجتمعات المهتمين بالمجالات المختلفة في الجوانب التقنية أو الاعلام الرقمي في الجهات غير الربحية. ويهدف اللقاء إلى تحقيق عدد من النقاط، منها:

  • ربط الطاقات التقنية والاعلامية المتميزة على مستوى القطاع ببعضها البعض.
  • طرح بعض التحدیات والفرص في تقنیة المعلومات التي یواجهها العمل غیر الربحي.
  • إبراز بعض التجارب الناجحة تقنیا في القطاع غیر الربحي.

زيارة منصة مزن 

الإصدارات العلمية

نسعى في شركة التحول التقني إلى إعداد مجموعة من الإصدارات العلمية سنوياً والتي نسعى من خلالها إلى تفعيل دور التقنية في المنظمات غير الربحية وإلى تعظيم الأثر المرجو منها. وفي العموم، نقوم في التقنية لمباركة بنشر نوعين من الإصدارات: دراسات وتقارير علمية، وأدلة إجرائية.
نهدف من خلال الدراسات العلمية إلى تقييم واقع المنظمات غير الربحية في مجالات تقنية متنوعة، من خلال أدوات الاستبيان والاستقراء، ونشر نتائج الدراسة وتلخيصها في مقالات عديدة ورسوم انفوجرافيك. ونهدف من خلال الدراسات إلى معرفة التوجه التقني العام للمنظمات غير الربحية والإشكاليات التي تواجهها، ومدى تطور التقنية لدى المنظمات، وكذلك مساعدة المدربين وأصحاب القرار في القطاع غير الربحي لمعرفة الحاجة الفعلية والتركيز عليها. أما الأدلة الإجرائية فتشكّل مرجعاً أكثر تفصيلاً من المقالات العامة، وتخصص في الغالب في مجال محدد، وتساعد بشكل أكبر في تحويل المعرفة التقنية إلى تطبيق عملي له أثره على المنظمة. وتعتبر الأدلة الإجرائية وسيلة فعّالة في تبسيط النظريات والمعارف للعامل في المنظمة غير الربحية من أجل تطوير وتحسين الواقع التقني بطريقة عملية إجرائية، وذلك بإبراز أفضل الحلول للمشاكل التي تواجهها المنظمة بصورة سهلة وميسرة.

عرض الإصدارات العلمية  

ورش العمل

ورش عمل تجمع عدداً من القيادات التقنية والمهتمين لتبادل الخبرات ومعرفة واقع التقنية ورسم توجهات مشاريع التحول التقني في مختلف المناطق، بهدف تطوير القطاع غير الربحي وتحليل ودراسة الاحتياج بشكل يثمر في تمكين القطاع والوصول إلى حلول رائدة.

مؤتمر حلول

يُعد مؤتمر تقنية القطاع غير الربحي "مؤتمر حلول" من أهم فعاليات الإثراء المعرفي التقني للقطاع غير الربحي، حيث يستضيف أبرز المتخصصين التقنيين، ويعرض فيه أبرز الممارسات والتجارب التقنية الناجحة، ويشارك فيه العديد من المنظمات والأفراد العاملة في القطاع غير الربحي، كما يشكل فرصة لكبار المسؤولين والخبراء والمستثمرين لتبادل الخبرات، وإثراء الخدمة المجتمعية، ومواكبة أحدث التطورات والتقنيات، والتعرف على الفرص الشراكة بين القطاع غير الربحي والقطاعين الحكومي والخاص في إطار العمل للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

زيارة موقع مؤتمر حلول  

الاستشارات


أصبحت التقنية اليوم أحد أهم عوامل نجاح أي عمل مؤسسي، ومع التطور الكبير في منظمات القطاع غير الربحي بدأت التقنية تدخل بشكل أساسي في غالب العمليات والإجراءات، الأمر الذي استدعى إلى إيجاد حلقة وصل سريعة بين منسوبي المنظمات غير الربحية والمختصين التقنيين. وتذكر العديد من الإحصائيات العالمية أن ٧٥٪ من المشاريع التقنية تبوء بالفشل للعديد من الأسباب، من أهمها عدم وجود المستشارين التقنيين الأكفاء، لذلك في هذه المنصة نسعى بشكل جاد إلى خفض نسبة فشل المشاريع التقنية في المنظمات غير الربحية بشكل كبير.

زيارة منصة استشارة تك 

الرسائل النصية SMS

SMS هو اختصار لـ Short Messaging Service أي الرسائل النصية القصيرة. فمن الجدير بالذكر أنه سواء كانت قصيرة أو طويلة، فإن تسليم رسالة عبر مجموعة من الناس يجب أن يكون في أسرع وقت ممكن. استنادا إلى ذلك، فإن Enterprise SMS تحقق هذه الغاية.
العالم يتحرك بخطى سريعة وتزداد سرعة في كل يوم وكل ثانية. في مثل هذه الظروف، يمكن للشركات والمؤسسات التجارية أن لا تفتقر إلى التقدم في الاتصالات والتقنيات.

  • المميزات الفنية لخدمات الرسائل القصيرة SMS :
    • الإرسال لكافة الشبكات المحلية بتكلفة موحدة على جميع الشبكات
    • دعم فني مجاني على مدار الساعة (24/7)
    • ضمان استمرارية الخدمة بنسبة 99.99% من الوقت
    • خدمة الشبكة النظيفة / البيضاء، لضمان وصول الرسالة حتى في حالة الحجب من المستقبل (لخدمات التوثيق والتحقق واسترداد كلمات المرور وما شابه)
    • الإرسال للأرقام دولية بأسعار منافسة
    • صلاحية الرصيد سنة كاملة تجدد تلقائيا لسنة أخرى عند إعادة الشحن بأي كمية
    • تقارير استلام مفصلة
    • دعم مجاني لربط أي تطبيق أو موقع ببوابات الإرسال لدينا من خلال خدمة ال API
    • دعم مجاني للربط باستخدام بروتوكول SMPP
    • دعم فني و استشارة فنية مجانية، مع حساب مجاني لتجربة خدمات الربط
    • بدون مصاريف تأسيس وبدون حد أدنى لكمية الرسائل

طلب خدمة