ملتقى التسويق الرقمي

في المنظمات غير الربحية

السبت 30 نوفمبر 2019

المقدمة

ملتقى التسويق الرقمي هو مبادرة من شركة التحول التقني تهدف إلى رفع مستوى استثمار المنظمات غير الربحية في التسويق الرقمي.  

نبذة عن الملتقى

التسويق هو عنصر أساسي لنجاح الأعمال، ويعد التسويق الرقمي اليوم ركيزة أساسية في تحقيق أهداف المنظمات غير الربحية، لما يتميز به من قوة في الانتشار، ووفرة في الأدوات، وانخفاض في التكاليف إذا تم استثماره الاستثمار الأمثل.

ما هو مفهوم التسويق الرقمي؟ وما هي أدواته ومستجداته؟ وما هي أبرز الممارسات المحلية والعالمية والتي تخدم القطاع غير الربحي في تحقيق أهدافه؟

هذا ما سنتناوله في ملتقى التسويق الرقمي في القطاع غير الربحي، حيث سيجتمع أصحاب الاختصاص والمهتمين في مكان واحد لاستعراض مفاهيم التسويق الرقمي ومستجداته، وعرض التجارب من خلال طرح أبرز الممارسات النموذجية، والتعرف على كيفية توظيف التقنية الحديثة في رفع جودة التسويق الرقمي.

 

أهداف الملتقى

تعزيز مفهوم استثمار التسويق الرقمي في القطاع غير الربحي عن طريق:

  • بناء المبادئ والأساسيات.
  • معرفة التوجهات الحالية والمستقبلية.
  • دراسة واقع المنظمات غير الربحية.

تنمية القدرات البشرية والمؤسسية للتسويق الرقمي عن طريق:

  • مهارات مسؤولي التسويق الرقمي.
  • التنظيم المؤسسي.
  • السياسات الاتصالية وأخلاقيات المهنة.
  • العوامل المساعدة للنجاح. 
  • المؤسسة المعلوماتية.
  • صناعة الاستراتيجيات وخطط التسويق الرقمي.

التعريف بأدوات ووسائل النجاح في التسويق الرقمي:

  • أدوات التقنية المساعدة.
  • صناعة المحتوى الرقمي.
  • ترويج المنتج رقمياً.

المُتحدثون

د.  أحمد بن سهيل عجينه

د. أحمد بن سهيل عجينه

أكاديمي متخصص في التسويق وسلوك المستهلك. مهتم بنشر الفكر التسويق و التخطيط الاستراتيجي وريادة الأعمال

أ. حسين علي باهادي

أ. حسين علي باهادي

محلل بيانات وخبير شبكات تواصل اجتماعي وسفير لوسيديا ‎‎@Lucidya

أ. إيهاب خليل الطرهوني

أ. إيهاب خليل الطرهوني

احد المختصين في التسويق و الإعلانات الالكترونية منذ عام 1998م وعمل مع أكبر شركات النشر المحلية كعالم حواء و كووورة و تداول و مايكروسوفت و تويتر

 
أ. بسام بن أنور السيد

أ. بسام بن أنور السيد

باحث دكتوراه في استراتيجيات الإعلام الرقمي، حاصل على ماجستير الإعلام الرقمي، مؤلف كتاب سوشليات "تسويق الأفكار والمنتجات عبر الإعلام الاجتماعي"

أ. عمار عبدالرحمن الشهري

أ. عمار عبدالرحمن الشهري

مختص في التسويق الرقمي وتقنية المعلومات

أ. حسن بن علي آل طراد

أ. حسن بن علي آل طراد

مستشار تنمية الموارد بأكثر من 10 جهات خيرية وتجارية

 
أ. خالد محمود أبومحفوظ

أ. خالد محمود أبومحفوظ

إعلامي في شبكة قنوات المجد الفضائية - مهتم في التسويق الرقمي وإدارة منصات التواصل الاجتماعي وصانع محتوى

أ. عبد العزيز بن محمد الخيلي

أ. عبد العزيز بن محمد الخيلي

مختص وممارس لبناء الاستراتيجيات الاتصالية وتطوير المحتوى

أ. حامد حنيف العتيبي

أ. حامد حنيف العتيبي

مدير تنفيذي لجمعية البر بأم الدوم - حاصل على دبلوم القيادة للمنظمات غير الربحية مهتم بالتسويق الخيري

 
أ. نورة بنت خالد الجوهر

أ. نورة بنت خالد الجوهر

متخصصة في نظم المعلومات الإدارية ، ممارسة في صناعة وإدارة المبادرات الشبابية و المجتمعية

أ.منى القحطاني

أ.منى القحطاني

باحثة دكتوراه في الاتصال والنشر الإلكتروني درجة الماجستير في الإعلام الرقمي

أ.أمل المطيري

أ.أمل المطيري

باحثة دكتوراه في الإعلام والاتصال، مدربة في إعداد أخصائي الاعلام الرقمي - صناعة المحتوى الصحفي- التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

 
أ. يوسف جمال الهميلي

أ. يوسف جمال الهميلي

كاتب في مجال الجرافيك في مدونتي ارابيسك وتصميمون، احد أعضاء الفريق الإبداعي للبيهانس في الشرق الأوسط، مدير اللغات البصرية لاكثر من 20 حساب محلياً واقليمياً

أ. محمد رمضان الضبعان

أ. محمد رمضان الضبعان

متخصص واكاديمي في الاعلان والاتصال التسويقي, نفذ واشرف علي العشرات من الحملات الاعلانية في القطاع الحكومي والخاص وغير ربحي

أ. وليد عودة الحربي

أ. وليد عودة الحربي

ممارس للتسويق والعلاقات العامة ،متخصص في الحملات الإعلامية والإعلانية، صانع للمحتوى الإعلاني ،مدرب إعلامي معتمد

 
أ.سمية المالكي

أ.سمية المالكي

 

جدول ملتقى التسويق الرقمي

السبت 30 نوفمبر 2019

جدول الملتقى التسويق الرقمي للقطاع غير الربحي

رُعاة ملتقى التسويق الرقمي

الشركاء الإستراتيجيون