ارفع كفاءة منظمتك واخفض تكاليفها | منح أكثر من 275 أداة وحل تقني برسوم رمزية، أشهرها (مايكروسوفت، أدوبي، زوم، أسانا، برامج مكافحة الفيروسات، وغيرها).

انتقال

ملفات المنظمة في مكان واحد، على نحو يسهل الوصول له من كل مكان وفي أي وقت، وتوفر خدمات وحلول متكاملة لأعمال المنظمات، آمنة وموثوقة، وبتكاليف مالية قليلة.

انتقال

منصات رقمية وخدمات وحلول تقنية لبيئة رقمية مبتكرة بكل سهولة وبأقل التكاليف

انتقال

الكيانات التي تتمتع بالمعرفة، تتميز بالقوة مزن منصة الإثراء المعرفي التقني لتطوير العمل غير الربحي، تضم العديد من المقالات، والدروس، والشروحات التقنية.

انتقال

التعلم المستمر عادة الناجحين سلسلة من الندوات المباشرة عبر الإنترنت، يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين، بهدف المساهمة في رفع الوعي التقني لدى كافة أفراد المجتمع.

انتقال

تعلّم في كل زمان، ومن أي مكان العديد من الدورات الإلكترونية في مجالات متنوعة (إدارية. وفنية، وتقنية، وإعلامية) بهدف رفع المستوى العلمي، وإثراء المحتوى المعرفي العربي.

انتقال
معمل التحول التقني يختتم سنة 2022 بزيارة 3 مدن رئيسية في المملكة
2022-11-14
معمل التحول التقني يختتم سنة 2022 بزيارة 3 مدن رئيسية في المملكة

بعد النجاح الباهر الذي حققه معمل التحول التقني في نسختيه الأولى والثانية، يعود من جديد في جولة تقنية ثالثة بدءًا من يوم الأحد الموافق 26 - 4 - 1444هـ || 20 - 11- 2022م ليكون أكثر انتشارًا وتوسعًا على مستوى مدن المملكة، والذي يستهدف فيه 3 مدن مختلفة وهي "جازان مرورًا بـ الباحة ومن ثم جدة" ليواصل معمل التحول التقني مسيرته في رسم خارطة التحول الرقمي للمنظمات غير الربحية الذي بدوره يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

وقد حقق معمل التحول التقني في نسختيه السابقتين الوصول إلى 10 مدن في المملكة بحضور أكثر من 611 جهة غير ربحية وأكثر من 800 مشارك وتم منح أكثر من 1200 طلب حلول رقمية بما يصل إلى 50 ألف ريال لكل منظمة ، وذلك سعيًا لتطوير البيئة التقنية لمنظمات القطاع الرابح. 

معمل التحول التقني يهدف إلى تعزيز روح الابتكار في تقديم حلول وأدوات رقمية للمنظمات غير الربحية لتلبي حاجتها وترفع كفاءتها. ويسعى معمل التحول التقني للتعرف على أبرز التحديات التقنية التي تواجه المنظمات وتقديم حلول رقمية عبر منتجات متجر التحول التقني ومنها: " موقع إلكتروني  - متجر إلكتروني -  بريد إلكتروني رسمي - رخص خدمات مايكروسوفت 365 - حجز نطاق سعودي خاص - نظام إدارة موارد بشرية - نظام محاسبي - نظام تأهيل وتدريب - نظام إدارة الفعاليات - نظام إدارة المنح - نظام مجالس الإدارة-  نظام إدارة الإستشارات - رخص الأدوات والحلول الرقمية " Zoom, Box, Adobe,...."  كما يتيح للمشاركين الحصول على التوجيه والإرشاد الرقمي مع خبراء مختصين للحصول على أفضل الحلول والأدوات الرقمية بما يتناسب مع احتياجهم.

وما زالت رحلة التمكين التقني للمنظمات غير الربحية مستمرة.

  • للتسجيل في معمل التحول التقني جازان اضغط هنا 

  • للتسجيل في معمل التحول التقني الباحة اضغط هنا 

  • للتسجيل في معمل التحول التقني جدة اضغط هنا 

التحول التقني توقع اتفاقيات تسهم في تأهيل الكوادر البشرية في القطاع غير الربحي
2022-11-07
التحول التقني توقع اتفاقيات تسهم في تأهيل الكوادر البشرية في القطاع غير الربحي

وقعت شركة التحول التقني في يوم الأربعاء الموافق 1 \ 4 \ 1444 هـ الموافق 26 \ 10 \ 2022 م ، عدة اتفاقيات ضمن  إطار جهودها وسعيها لتأهيل الكوادر الوطنية وتطويرهم مهنيًا عبر تقديم برامج متخصصة، جاء الإعلان عن ذلك خلال حفل توقيع جمع بين كلًا من الراعي الرسمي أوقاف علي عبدالعزيز الضويان والراعي الداعم مؤسسة عبدالعزيز الجميح الخيرية وبدعم من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

و جاءت هذه الاتفاقية امتدادًا لما تعمل عليه التحول التقني في تعزيز نشر المعرفة وتمكين منسوبي القطاع غير الربحي. حيث تضمنت الاتفاقية التعاون لتأهيل وتطوير الكوادر البشرية في القطاع غير الربحي من خلال برامج تأهيلية وتدريبية عبر منصة سديم المتخصصة في تدريب منسوبي القطاع بإنشاء عدة مسارات في التأهيل المهني منها: الإدارة التنفيذية وإدارة المشاريع وتنمية الموارد المالية. وتهدف هذه الشراكة إلى تدريب وتأهيل 10 آلاف مستفيد عبر منصة سديم. وتتطلع كافة الأطراف لتحقيق أهداف الشراكة السامية واستثمار الإمكانيات والخبرات اللازمة لتأهيل منسوبي القطاع غير الربحي.

كما عبرَ من جانبه المدير التنفيذي لشركة التحول التقني المهندس هيثم آل مريف بهذه الشراكة المثمرة بحول الله قائلًا: "نفخر بهذه الشراكة النوعية لتأهيل وتدريب منسوبي القطاع غير الربحي والتي ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتأتي ضمن عمل المملكة لضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق و التوسع في التدريب المهني لتوفير احتياجات سوق العمل في القطاع غير الربحي".

وأفاد كذلك: "بأن هذه الشراكة نتيجة تكاتف وتعاون بين مؤسسات المجتمع، من الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي، وإسهامات المجتمع في البذل والعطاء اللامحدود لتطوير ونمو القطاع وتحقيق الهدف المشترك وهو تعظيم الأثر كما نتطلع إلى تحقيق الأثر المستدام  في القطاع غير الربحي ليكون قطاعًا فاعلًا ومؤثرًا".

معمل التحول التقني يختتم جولاته بتوفير ما يقارب 3 ملايين ريال على القطاع غير الربحي
2022-04-07
معمل التحول التقني يختتم جولاته بتوفير ما يقارب 3 ملايين ريال على القطاع غير الربحي

 

اختتم معمل التحول التقني جولاته الرقمية يوم الأحد الرابع والعشرون من شهر شعبان 1443هـ الموافق السابع والعشرين من شهر مارس 2022م،  بعد مروره في جولات رقمية معرفية إثرائية في  4 مناطق حول المملكة بدءًا من تبوك ومرورًا بمنطقة الجوف ومن ثم الحدود الشمالية وانتهاءًا بمنطقة حائل. حيث هدفت هذه الجولات الرقمية إلى منح المنظمات غير الربحية أفضل الحلول وأهم الأدوات الرقمية التي تساعدها في تحقيق أهدافها وسد احتياجها التقني، كما تلبي متطلباتها لمواكبة التطور الرقمي الحاصل في المملكة، وذلك تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي.

جاءت هذه الجولات الرقمية منطلقةً من رؤية ورسالة الشركة لتطوير القطاع غير الربحي ليصبح قطاع فاعل رقميًا بمنتجات رقمية تساهم في تحقيق الأهداف، وذلك عبر منتجات متجر التحول التقني الذي يقدّم 11 منتج متنوع يخدم ويسهل أعمال القطاع غير الربحي، وأبرزها: "منصة إدارة المنح، منصة إدارة التعليم Webinar، منصة إدارة التدريب، منصة إدارة الفعاليات، منصة إدارة الاستشارات، منصة تك لإنشاء الموقع الإلكتروني"، كما أن هذه المنتجات قُدمت بمنح رقمي يصل إلى 50 ألف ريال لكل منظمة بالشراكة مع شركة الاتصالات السعودية STC التي ساهمت بمنح رقمي للمنظمات غير الربحية لمدة سنة واحدة وذلك من منطلق مسؤوليتها المجتمعية في تطوير التقنية في المملكة.

كما أتاح معمل التحول التقني للمشاركين في نهاية لقاءاته جلسات إرشادية مع خبراء مختصين في توجيه المنظمات لاختيار الحلول والأدوات الرقمية المناسبة لمنظماتهم.

بعد انتهاء جولات معمل التحول التقني نفخر بتحقيق أهداف المعمل بتوفير ما يقارب 3 ملايين ريال سعودي ومساهمته في منح أنظمة رقمية إلى 211 منظمة بحضور أكثر من 100 مشارك تم إثرائهم تقنيًا ومعرفيًا عبر لقاءات تفاعلية.

معمل التحول التقني يستكمل جولاته التقنية في 4 مناطق في المملكة
2022-03-17
معمل التحول التقني يستكمل جولاته التقنية في 4 مناطق في المملكة

بعد نجاح معمل التحول التقني في جولته الأولى والذي انطلق في الرابع من ربيع الأول لعام 1442 هـ الموافق العاشر من أكتوبر 2021 م بجولات رقمية تستهدف 6 مدن حول المملكة، والذي شهد نجاحًا في تفاعل المنظمات غير الربحية وإقبالًا حضوريًا من مختلف مناطق المملكة. وسوف تستكمل التحول التقني جولاتها التقنية في معمل التحول التقني بنسخته الثانية في 4 مدن أخرى حول المملكة وذلك في السابع عشر من شهر شعبان لعام 1443 هـ الموافق العشرين من مارس 2022 م .

ويهدف المعمل إلى إرشاد المنظمات غير الربحية تقنيًا ومنحهم  أفضل الحلول والخدمات الرقمية المبتكرة بواسطة خبراء مختصين في تطوير القطاع غير الربحي تقنيًا، و بالشراكة القائمة بين التحول التقني وشركة الاتصالات السعودية STC حظِيَت المنظمات بمنح مجاني للخدمات والحلول الرقمية.

وبعد أن مر معمل التحول التقني في جولته الأولى بستة مدن في مختلف مناطق المملكة بدءًا من منطقة الرياض مروراً بالقصيم ثم الدمام ثم المدينة المنورة ومكة المكرمة وتوقف عند منطقة عسير، يعود مستكملًا جولته الثانية بدءًا من منطقة تبوك ومن ثم الجوف مرورًا بمنطقة الحدود الشمالية وتتوقف جولته في منطقة حائل. ليتعرف العاملين في القطاع غير الربحي على الحلول الرقمية المخصصة للمنظمات والمقدمة من متجر التحول التقني وأبرزها: "منصة إدارة المنح، منصة إدارة التعليم Webinar، منصة إدارة التدريب، منصة إدارة الفعاليات، منصة إدارة الاستشارات، منصة تك لإنشاء المواقع الإلكترونية، وكذلك حلول شركة Microsoft و Techsoup".

مع معمل التحول التقني منظمتك تمضي قدمًا نحو مواكبة التطور التقني، كل ما يجب عليك هو التسجيل في الرابط هنا وإحضار جهازك لتثبيت الحلول الرقمية مباشرة كما أن مستشارك التقني في انتظارك لإرشادك لاختيار الحلول المناسبة.

للاطلاع على تفاصيل معمل التحول التقني والتسجيل في الجولات التقنية حسب المناطق، اضغط هنا 

التحول التقني تنشر تقرير عام 2021 تحت عنوان "أفلاك الطموح"
2022-03-02
التحول التقني تنشر تقرير عام 2021 تحت عنوان "أفلاك الطموح"


منذ 2012 وبتوفيق الله نتقدم عامًا بعد عام، وننسج قصص النجاح بعقول مبتكرة ونفوس طموحة تعمل بتفانٍ في تكييف التقنيات وإثراء المعرفة وابتكار حلول ونماذج الأعمال الرقمية; لتحقيق أهداف القطاع وتعظيم أثره.

بين أيديكم مسيرة عام 2021 تحت عنوان "أفلاك الطموح" والذي نستعرض فيها المنجزات بأرقام تحكي عن طموح لا حدود له.

خلال عام 2021 م وفرت التحول التقني أكثر من 25 مليون ريال على المنظمات غير الربحية، وأطلقت "متجر التحول التقني" كأول متجر متخصص في منطقة الشرق الأوسط لخدمة المنظمات غير الربحية، كما عزّزت التحول الرقمي في القطاع غير الربحي بإنشاء 500 منصة إلكترونية خلال 25 يوم! 

عام خضنا فيه جولات وصولات مثرية في ستة مناطق في المملكة ضمن "معمل التحول التقني" والذي أرشدنا فيه المنظمات غير الربحية في اختيار الحلول والأدوات التقنية وبمنح رقمي يصل إلى 50 ألف ريال لكل منظمة.

كما أن للمعرفة بصمات جلية في مسيرتنا الإثرائية، قدمنا خلال العام الماضي 61 محاضرة إلى 400 ألف مستفيد، وهطلت علينا مزن بمقالات تقنية متنوعة حصلت على أكثر من 90 ألف قراءة، وللدورات التدريبية عبر منصة سديم الإلكترونية أثر على 132 ألف مستخدم.

وخلال 17 ألف ساعة من الدراسة والتحليل و 12 ألف ساعة برمجية وتطويرية نفذنا أكثر من  22 مشروع تقني.

   



رحلتنا لم تنتهي بعد وطموحنا لم يتوقف! 

اليوم حطت رحالنا في مركبة الطموح تزودنا بزاد الإبداع والإبتكار وها نحن ننطلق مجددًا بتحدٍ وإصرار في عام 2022 نحو أفلاك جديدة ننسج منها قصصًا فريدة.

للمزيد من الانجازات يمكنكم تحميل التقرير من هنا

التحول التقني تبدأ عام 2022 بإنجاز تقني مبهر، وتطلق حملة "لا تشيل هم"
2022-01-26
التحول التقني تبدأ عام 2022 بإنجاز تقني مبهر، وتطلق حملة "لا تشيل هم"

تبدأ التحول التقني عام 2022 بإنجاز جديد ومتميز بالوصول إلى 900 موقع الكتروني تم إطلاقه عبر منصة تك الرقمية وتطلق حملة إلكترونية تحت عنوان "لا تشيل هم" والتي تعبر عن مزايا منصة تك الرقمية مشيرة إلى الأعباء التي تتحملها المنصة نيابة عن عملائها.

تتميز منصة تك الرقمية بسهولة إنشاء الموقع الإلكتروني والتحكم فيه عبر لوحة تحكم سهلة ومرنة، وتتميز بدعم فني فعال، وبنسبة أمان مرتفعة، واستضافة سعودية للمواقع الإلكترونية، وبتوفير يصل إلى 90% مقارنة بالحلول البديلة، بما يحقق للمنظمات التواجد الرقمي الفعّال والوصول إلى الجمهور بأقل تكلفة ممكنة وبدون الحاجة إلى الخبرة البرمجية.

وتقدم شركة التحول التقني العديد من المنتجات عبر متجر التحول التقني والتي تلبي حاجة القطاع غير الربحي وتساعد في رقمنة وأتمتة الأعمال عبر منصات رقمية متنوعة: ( منصة إدارة التدريب غير المتزامن، منصة إدارة التعليم المتزامن، منصة إدارة الاستشارات، منصة إدارة الفعاليات والمؤتمرات، منصة تك الرقمية لإنشاء الموقع الإلكتروني، منصة إدارة المنح، وأبرز ما يميز متجر التحول التقني: الاستضافة المحلية للمنصات، وواجهات باللغة العربية، والتثبيت الفوري للحلول والخدمات، والدعم الفني، والأسعار المنافسة والمنح الرقمية.)

وتعد حملة "لا تشيل هم" محل اعتزاز وافتخار للعاملين في التحول التقني الذين استطاعوا تحقيق هذه الأرقام القياسية في فترة قصيرة والتي أحدثت أثرًا جليًا على المنظمات غير الربحية, كما ساعدتها على تحقيق أهدافها ورفع نسبة الحوكمة إلى 30%، وهذا ما تعمل عليه التحول التقني بتذليل العقبات التقنية للمنظمات غير الربحية بحلول مستدامة وتسعى إلى إحداث أثر ينعكس على الأعمال بتسخير أدوات التقنية في العمل وتطويره وتنظيمه لكي تكون ذات جدوى بتكلفة منخفضة وجودة عالية.

نفخر بشركاء النجاح
شركاء نجاح مسيرة التحول التقني
وزارة الاتصالات
وزارة الداخلية
وزارة النقل
الهيئة العامة للأوقاف
وزارة التعليم
وزارة الموارد البشرية
جامعة الملك خالد
أكاديمية الفوزان
جامعة الإمام عبدالرحمن
جامعة الملك فهد
جامعة الملك سعود
مؤثرون
مكعب
مجتمع مطوري قوقل
نساء رائدات في التقنية
بادر
بكة
سالم بن محفوظ
مجموعة الزامل
السعودية الخليجية
سمسا
stc
Dynamic
تكسوب
درعة
TechImpact
IdealWare
google
Maicrosoft
الراجحي الإنسانية
أوقاف الموسى
مؤسسة سالم بللحمر
أوقاف المحيسني
السبيعي الخيرية
عبدالله الراجحي الخيرية
أوقاف العرادي
مؤسسة سليمان الراجحي
مسك
مؤسسة عبدالرحمن الراجحي
مبرة الكوهجي
آسية الوقفية
السبيعي
ملتقى العمل التطوعي
أوقاف الضحيان
مؤسسة مزن الخيرية
سمو المجتمع
أوقاف نورة الملاحي
العجيمي
قالوا عن التحول التقني
أوسمة فخر التحول التقني
انضم إلى التحول التقني
نؤمن بالعقول ونسعى لتمكينها لنصل بما نقدم إلى أعلى معايير الإبداع والابتكار

النشرة البريدية

الواتساب التقني

اشتراك
كن على تواصل
نسعد بتواصلكم ونرّحب بمقترحاتكم والإجابة على استفساراتكم